كل ما تريد معرفته عن Real Madrid

كل ما تحتاج لمعرفته حول ريال مدريد

في مجتمع كرة القدم ، يعتبر ريال مدريد أحد أفضل فرق الدوري في الدوري الإسباني. بحصوله على 33 لقبًا في الدوري الإسباني ، و 19 لقبًا لكأس الملك ، و 13 كأسًا أوروبيًا ممتازًا إلى جانب كأسين من كأس الاتحاد الأوروبي ، فأنت تعلم فقط أن هذا النادي سيُذكر باعتباره أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في كرة القدم. بصرف النظر عن برشلونة وأتلتيكو مدريد ، يعد ريال مدريد أحد أكثر الدوريات احترامًا في العالم وقد أنتج بعضًا من أشهر النجوم في هذا المجال.

تأسس النادي عام 1902 ، واطلق عليه اسم “نادي مدريد لكرة القدم” حتى منحهم الملك ألفونسو الثالث عشر اللقب الرسمي “ريال” ، وهو ما يعني الملكي باللغة الإنجليزية. خلال سنواتهم الأولى ، تمكن الفريق من الحصول على 3 جوائز متتالية من كأس الملك من 1905 إلى 1908. عندما اندلعت الحرب في الحرب العالمية الثانية ، فاز ريال مدريد بالفعل بلقبين في الدوري الإسباني وسبع جوائز في كأس الملك. 

تألق مستقبل ريال مدريد أكثر إشراقًا بعد الحرب عندما تولى سانتياغو برنابيو يستي منصب رئيس النادي. تحت وصايته ، ارتفع الفريق في الرتب. نظرًا لأن آثار ما بعد الحرب أعاقت نمو كرة القدم في البلاد ، واجه سانتياغو تحديًا لإعادة بناء الفريق. 

خلال فترة وجوده ، دخل اللاعبون الأسطوريون مثل ألفريدو دي ستيفانو ، فيرينك بوشكاش ، وفرانسيسكو خينتو إلى النادي. من عام 1965 إلى عام 1960 ، كانت قائمة ريال مدريد تعتبر الأفضل في العالم. 

في العقدين التاليين ، نمت قاعدة المعجبين بالفريق بشكل أكبر. في عام 1966 ، فاز ريال مدريد بكأس أوروبا مرة أخرى عندما تغلب على بارتيزان بلغراد 2-1 خلال الجولة الأخيرة. ومع ذلك ، انتهى العقد بملاحظة حزينة عندما توفي سانتياغو يستي في عام 1978.

في مقال عن قصة ريال مدريد ، ديكتاتور إسبانيا ، قيل إن الجنرال فرانكو من مشجعي الفريق الذي كان وراء توقيع ألفريدو. دي ستيفانو. 

حقائق ممتعة لم تكن تعرفها عن ريال مدريد

  • خلال الحرب الأهلية الإسبانية ، تمت إزالة كلمة “ريال” من عنوان الفريق وإسقاط التاج والدرع. خلال هذه الفترة ، تمت إعادة اسم الفريق إلى Madrid CF وأضيف شريط بنفسجي اللون إلى الدرع. بحلول نهاية الحرب ، تم إرجاع التاج والدرع. 
  • ريال مدريد هو أحد الفرق الثلاثة في إسبانيا التي لم تهبط أبدًا إلى الدرجة الثانية جنبًا إلى جنب مع برشلونة وأتلتيكو دي بيلباو.
  • منذ تأسيس النادي ، يُعرف Real Madrid FC بأنه أول ناد إسباني يقوم بترقيم لاعبيه. في نوفمبر 1947 ، ظهر النادي بقمصان مرقمة خلال مباراة ضد أتلتيكو مدريد في ملعب متروبوليتان. 
  • مباشرة بعد تشكيل الفريق في عام 1902 ، تمت دعوة ريال مدريد للعب خلال الاحتفال بسان لورينزو دي إل إسكوريال. خلال الاحتفالات ، لعب الفريق ضد مونوكل. جرت المباراة أمام دير الإسكوريال في 11 أغسطس 1902 ، وفاز الريال 6-5. 
  • منذ ذلك الحين ، استخدم ريال مدريد اللون الأبيض. وفقًا للقصص ، اختاروا التدرب بالقمصان الداخلية البيضاء ، والتي أصبحت في النهاية اللون الرسمي لقميصهم. 
  • هل تعلم أن هناك نادٍ ثانٍ لريال مدريد؟ نشأ النادي من جنوب إفريقيا ، وهو فريق رسمي من Galeshew في Northern Cape ، جنوب إفريقيا. في الأصل ، تم تسمية الفريق بـ Ipogeng Stars ، لكن المالك غيره لاحقًا إلى Real Madrid لأنه معجب كبير.
  • تبلغ مساحة ملعب سانتياغو برنابيو المبني حديثًا في عام 2018 12 مترًا أكبر من الملعب القديم. وفقًا لمسؤولي البناء ، سيتم بناء الاستاد بغطاء سقف بحيث لا يزال بإمكان المباريات المضي قدمًا حتى لو كان الطقس سيئًا.
  • وفقًا للسجلات ، يقف ريال مدريد كأكبر الأندية وأكثرها نجاحًا في تاريخ كرة القدم الأوروبية. مع 13 ألقاب رائعة في دوري أبطال أوروبا ، هزم الفريق ميلان وإف سي برشلونة في صفوفه.
  • في عام 2017 ، عاد الفريق إلى الوطن بلقب دوري أبطال أوروبا مرة تلو الأخرى وفقًا للصيغة المنقحة. وفقًا للفقرة الجديدة ، لم يفز ريال مدريد مرتين على التوالي فحسب ، بل فاز بالفعل بثلاثة. لكي نكون منصفين ، قدم الفريق أيضًا أداءً رائعًا في شكل كأس أوروبا القديم حيث حققوا أيضًا رقمًا قياسيًا رائعًا. 
  • يعاني ريال مدريد من صعود وهبوط ، لكن على الرغم من التناقضات ، لا يزال لديهم أكبر عدد من ألقاب الدوري التي فاز بها في السنوات القليلة الماضية. 
  • النادي هو أحد الأندية الأعلى أجراً في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم أيضًا أكبر قدر من الإيرادات ولهم أكبر رعاية من العلامات التجارية الرياضية. 
  • كان أفضل انتصار لريال مدريد خلال مباراة ضد برشلونة عندما سدد لوس بلانكوس الفريق الكاتالوني 11-1 خلال مباراة في كأس الملك في 1942-1943. 
  • ميغيل مونوز هو أطول مدرب خدم لريال مدريد. أكمل 15 عامًا في إدارة الفريق وفاز بـ 14 لقبًا تحت قيادته. 
  • إيكر كاسياس هو أطول لاعب يقود الفريق. تحت قيادته ، تمكن ريال مدريد من الفوز بـ 18 لقباً. 
  • حصل ريال مدريد على لقب “أفضل نادي في القرن العشرين” بحسب الفيفا.
  • سجل كريم بنزيمة هدفين خلال فترة لعبه مع ريال مدريد.
  • فاز ريال مدريد بما مجموعه 26 جائزة Pichichi طوال فترةللنادي رعايته. 

أفضل لاعبي ريال مدريد يجب أن تعرفهم

 سانتياغو بيرنابيو 

 ربما يكون سانتياغو برنابيو أفضل لاعب أنتجته ريال مدريد. بفضل مساهماته الكبيرة في الفريق ، سيبقى اسم سانتياغو في الذاكرة إلى الأبد باعتباره أحد اللاعبين الذين أطلقوا مسيرة مدريد المهنية في عالم كرة القدم.

راؤول جونزاليس ،  

المعروف أيضًا باسم وجه ريال مدريد ، يعتبر راؤول غونزاليس أحد أعظم لاعبي النادي. في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أصبح أحد أشهر اللاعبين الذين يعادلون موهبة بيريز في هذا المجال. خلال مسيرته ، تمكن راؤول من جمع أكثر من 200 هدف والعديد من ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني. إنه بالفعل أحد ملوك ريال مدريد في القرن الحادي والعشرين. 

مانويل سانشيس 

مانويل سانشيز هو أحد أصغر اللاعبين في ريال مدريد. بفضل ردود أفعاله السريعة وهجماته الهائلة ، فاز هذا اللاعب بالعديد من الألقاب المحلية خلال مسيرته. بسبب أدائه الرائع ، يقف مانويل كواحد من أكثر اللاعبين قابلية للتدمير في النادي. 

Iker Casillas 

إذا كان نادي ريال مدريد يملك قائمة Hall of Fame ، فيجب إدراج اسم Iker Cassilas. بعد اعتزال راؤول من كرة القدم ، أخذ إيكر مكانه وقاد الفريق في المباريات المقبلة. تحت قيادته ، تحسن الفريق ونما أقوى. 

يمكن أن تنسب العديد من إنجازات الفريق إلى Cassilas خاصة بعد لقب La Liga و Champions League الذي فاز به الفريق تحت قيادته.

زين الدين زيدان 

زين الدين زيدان هو أغلى انتقال لاعب في ريال مدريد. مع مواهبه على أرض الملعب ، يعتبر زيدان أحد أكثر لاعبي النادي موهبة. كانت أبرز لحظاته في الميدان عندما سحق باير ليفركوزن. 

لويس فيجو 

كان انتقاللويس فيجو من برشلونة إلى ريال مدريد مثيرًا للجدل. عندما تم نقله ، عانى فيجو من كراهية المعجبين ، خاصة خلال المباريات حيث كان المشجعون يرمون أشياء عشوائية عليه مثل الزجاجات والهواتف والفواكه والأشياء الحادة. على الرغم من ذلك ، ظل فيغو مكرسًا لإثبات قيمته وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال موسمه الافتتاحي في مدريد. 

Chendo يشتهربرشاقتهم ومهارتهم 

معظم لاعبي كرة القدم الإسبانفي الملعب ، ومع ذلك ، سجل Chendo رقمًا قياسيًا مختلفًا. بفضل مناوراته الحادة ومهاراته المذهلة في التتبع ، يعد Chendo أحد أكثر لاعبي ريال مدريد روعة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يتم الإشادة به على متانته وقدرته على التحمل والتي فازت بسبعة ألقاب للدوري وكأسين محليين وكأسين للاتحاد الأوروبي ولقب دوري أبطال أوروبا. 

كارلوس سانتيانا 

كان المهاجم الجوي أحد لاعبي ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى. على الرغم من كونه 5’10 ، كان قادرًا على تنفيذ ركلات سريعة من شأنها أن ترسل الكرة في الهواء. لمدة 18 عامًا ، لعب سانتيانا مع ريال مدريد حيث سجل 290 هدفًا في 645 مباراة. 

بصرف النظر عن سجله الغزير في الأهداف ، كان قادرًا أيضًا على مساعدة الفريق في الفوز بتسعة ألقاب للدوري وأربعة كؤوس محلية وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين. 

روبرت كارلوس

روبرتو كارلوس هو أحد أروع اللاعبين الذين لعبوا لريال مدريد. كان الشتاء الهائل الظهير الأيسر معروفًا بهجماته المدوية التي يمكن أن ترسل الكرة تحلق بركلاته القوية. أمضى 10 سنوات في اللعب مع ريال مدريد حيث فاز بأربعة ألقاب للدوري وثلاثة كؤوس محلية وكأس السوبر الأوروبي وكأسين دوليين. طوال حياته المهنية ، تمكن روبرت كارلوس من تسجيل 67 هدفًا. 

غاريث بيل الذي انتقل 

من الدوري الإنجليزي الممتاز ، كان غاريث بيل أحد أشهر لاعبي الجناح اليساري في كرة القدم. بفضل تحركاته السريعة ، يمكن أن يقدم بيل هجمات قوية وكذلك تحريك المدافعين السابقين على الأجنحة. خلال الفترة التي قضاها في مدريد ، تمكن من تسجيل 60 هدفًا في 125 مباراة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.